فيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     

    WWW.IMMOBILIERE-DIARELEUCH.COM

    WWW.BTISTRAVELAGENCY.COM

    http://www.groupemrassi.com/fr/accueil

    www.groupeguemri.com

    HAMMAMI.jpg

    WWW.BRIDGE-TRAVEL.TN

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

      http://meteo-tunisie.net/ar

    http://www.inlucc.tn/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84/

    Sans_titre-1.jpg

    c_sncf_logo.jpg

       http://sncft.com.tn/ar/index.php

    FRANCE_24_logo.svg.png

     http://www.france24.com/fr/

    ctn-290512-2.jpg

        http://www.ctn.com.tn/fr/

    clic_ici_vert.jpg

     dscf3059w.jpg

          tunisia/prayer_times.html

    t4.jpg

         http://www.xe.com/ar/

    ag43-tunisair_1.jpg

     http://www.tunisair.com.tn/

    clic_ici_vert.jpg

     

    fb-pic.jpg

    http://www.tunisie-radio.com/express-fm

     10734002_801317166599874_2850806811979445777_n.jpg

      http://www.tunisie-radio.com/ifm

    medradio.jpg

    http://www.maghreb-radio.com/

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-sabra-fm-kairouan.png

    http://www.radiosabrafm.net/

     mouvement-protestation-Oasis_FM.jpg

    http://www.oasisfm.tn/

    main-logo_1.png

    http://www.radionationale.tn/

    -الحكومة.jpg

    http://www.tunisie.gov.tn/

    mosaique-fm_0.png

    http://www.mosaiquefm.net/

     <top>http://www.tunisie-radio.com/ulysse-fm-djerba-ecouter-le-live

    http://www.tunisie-radio.com/radio-tataouine

      clic_ici_vert.jpg

     

    https://www.tunisia-sat.com/forums/threads/154666/

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

     http://www.odc.org.tn/

     

     

     

    Journal La republique

    Journal La republique

    انتظمت صباح اليوم مسيرة حاشدة للاساتذة بالجهة تنفيذا لقرار الجامعة العامة للتعليم الثانوي يوم امس على خلفية قرار وزير التربية بالاقتطاع من جرايات الاساتذة الذين قاطعوا الاسبوع المغلق هذا وقد رفع المحتجون عديد الشعارات الرافضة لهذا الاجراء معتبرين المساس من الاجور خط احمر وليس دستوري قانوني هذا وتحولت المسيرة الى مقر المندوبية ثم توجه المشاركون في هذا التحرك الاحتجاجي الى الولاية اين نفذوا وقفة احتجاجية وللاشارة فان هذا التحرك شهد مساندة من الفرع الجامعي للتعليم الاساسي وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي وممثلين عن نقابات التربية بالجهة.

    افتُتحت صباح اليوم الدورة الثالثة والثلاثون لأيام المؤسسة، وهي أكبر تظاهرة اقتصادية ينظمها سنويا المعهد العربي لرؤساء المؤسسات بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد كبير من الفاعلين الاقتصاديين التونسيين والأجانب. وتتمحور دورة هذه السنة حول "المؤسسة وإصلاح القطيعة"، ويندرج موضوع الدورة "ضمن تعزيز تعزيز منهج الإصلاحات وذلك لتحقيق التقدم الاقتصادي وتوفير الإطار الذي يضمن نسبة نمو اقتصادي تتجاوز 2.5 % والتحكم في نسبة التضخم، حسب ما أكده رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات الطيب الباجي. وأوضح الباجي أن "إصلاحات القطيعة ستكون مختلفة تماما عن الإصلاحات الأخرى لأنها تمس الإطار التشريعي والمؤسساتي وكذلك الامتيازات والسياسات العامة من أجل تحقيق الأهداف التي لم نتمكن من تحقيقها في إطار المنوال الاقتصادي الحالي". وتتضمن التظاهرة التي تتواصل أشغالها اليوم وغدا جملة من الورشات حول قوانين الصرف والسياسة النقدية والإصلاح الضريبي: الموارد والضغوطات، إصلاح قانون الشغل والتشغيل ومهن المستقبل.

    اعتبرت الحكومة الفرنسية أن "عناصر راديكالية" تحاول استغلال احتجاجات "السترات الصفراء" لإسقاط النظام في البلاد، محذرة من أن الرد عليهم سيكون "مناسبا وحاسما". وفي تعليقه على الفعالية الاحتجاجية المزمعة قرب قصر الإليزيه في باريس غدا، قال المتحدث باسم الحكومة بنجامين غريفو في حديث لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية: "عناصر مسيّسة وراديكالية تحاول استغلال الحراك. هم يريدون الإطاحة بالسلطة". وأعرب المتحدث عن قلقه إزاء احتمال "انتشار الأسلحة النارية" بين المتظاهرين، وقال: "قتل أربعة أشخاص وأصيب مئات آخرون خلال الفعاليات الاحتجاجية. وتابع: "السترات الصفراء" الحقيقيون يجب ألا يكونوا دروعا بشرية. يوجد في صفوف المتظاهرين من يمنع الشرطة من شن حملات التوقيف". كما نصح غريفو المواطنين بعدم المشاركة في احتجاجات السبت في باريس، محذرا من أن "أي اعتداءات خلال التظاهرات ستواجه برد مناسب وحاسم". وأكد أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيلقي كلمة في وقت قريب حول الوضع في البلاد على خلفية الاحتجاجات الأخيرة. وفي وقت سابق من اليوم صرح رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية ريشار فيران لوكالة فرانس برس بأن ماكرون سيلقي خطابا "مطلع الأسبوع المقبل" حول أزمة "السترات الصفراء" التي تشهدها فرنسا، موضحا أنه اختار هذا الموعد لتجنب "صب الزيت على النار" قبل تظاهرات السبت. وبعد ثلاثة أسابيع من التعبئة الشعبية احتجاجا على زيادة أسعار المحروقات، تستعد الحكومة للأسوأ وتخطط لنشر 89 ألف شرطي بينهم ثمانية آلاف في باريس وحدها لاحتواء مظاهر العنف المتوقعة.

    قال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب إنه سيتم نشر 89 ألفا من رجال الأمن في أنحاء البلاد يوم السبت منهم ثمانية آلاف في باريس حيث سيتم أيضا نشر عربات مدرعة في الشوارع. وقال فيليب لقناة تلفزيون تي.إف1 يوم الخميس ''نواجه أناسا لم يأتوا إلى هنا للاحتجاج بل للتحطيم ونود أن يكون لدينا الوسائل التي تكبح جماحهم''. وعدل الوزير رقم قوات الأمن الذي ذكر في وقت سابق وهو 65 ألف شرطي. وأضاف فيليب أنه سيتم استخدام نحو عشر عربات مدرعة تابعة لقوات الدرك وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها تلك العربات منذ عام 2005 عندما اندلعت أعمال شغب في ضواحي باريس.

    توج السبت الماضي الممثل عبد المنعم شويات في واغادوغو العاصمة البوركينية بالجائزة الكبرى «Sotigui Awards» كأفضل ممثل في القارة الافريقية. وتوج عبد المنعم شويات أيضا بجائزة أفضل ممثل في القسم الخاص بمنطقة شمال إفريقيا عن دوره في فيلم «مصطفى زاد» لنضال شطا... علما وأن «Sotigui Awards» تخصّص سنويا جوائز لتكريم الممثلين الأفارقة الذين برزوا خلال أعمالهم المسرحية والسينمائية.

    تتواصل التحريات منذ صباح أمس الأربعاء لمعرفة كيف دخلت قهوة إسرائيلية الصنع الى الأسواق التونسية. وكانت فرق الرقابة الاقتصادية والشرطة البلدية قد ضبطت صباح أمس أكثر من أربع آلاف من كبسولات القهوة لدى مداهمة مخزن في نهج ألمانيا وسط العاصمة حجزت بداخله أيضا كميات مختلفة من المواد الغذائية الفاسدة منها 131 كلغ من البندق و60 من الأكاجو بدت عليها علامات التسوّس. ورجّحت معاينات أولية أن كبسولات القهوة الحاملة لعلامة «نستلي» الشهيرة منتوجات مقلدة قادمة من اسرائيل ودخلت الى تونس عبر مسالك التوريد العشوائي. ورغم صحة الترقيم العمودي code à barre الذي يرمز الى دلوة سويسرا (763) فإن مصدرا مأذونا بالشركة التونسية للترقيم رجّح وجود التقليد لجهة أن تأشيرة الصنع المدونة على الغلاف الخارجي لمنتوجات «نستلي» عادة ما تكون باللغتين الانقليزية والألمانية فيما جاءت تأشيرة الصنع المدونة على المنتوجات المحجوزة في 13 لغة مع بروز واضح للغة الرسمية الاسرائيلية وهي العبرية. وخلافا للغات الثلاثة عشر فقد وردت تأشيرة الصنع باللغة العبرية بالبُنت الكبير Caractère gras وهو ما يرجح أيضا أن تكون كبسولات القهوة المحجوزة والمعبّأة في صناديق من عشر كبسولات ليست فقط مقلدة وإنما تمّ تصنيعها على الأراضي الاسرائيلية. وعلمت «الشروق» أن جهاز الأبحاث الديوانية قد دخل على الخط لتحديد مصدر المنتوجات المحجوزة وكيف دخلت الى تونس فيما تكفلت مصالح وزارة الصحة بإ جراء التحاليل اللازمة.

    تمكّن أعوان مركز الأمن الوطني بحي هلال من ضبط وإيقاف 7 من أخطر العناصر المفتش عنهم من أجل السرقات و«البراكاجات» إثر سلسلة مداهمات أمنية ناجحة فجر أول أمس. ويستفاد من المعطيات المتوفرة أنه وفي إطار التصدي لارتفاع منسوب الجريمة والسرقات بالبراكاجات والنشل خاصة على مستوى مفترق سيدي قاسم بشارع 9 أفريل واستهداف أصحاب السيارات المارة عبر الطريق السريعة الغربية للعاصمة قرب حي هلال كثف أعوان الأمن بالجهة من تحرياتهم حول تحرّكات العناصر المورطة في تلك السرقات وأماكن تحصنهم لتتحرك وحدات مركز الأمن الوطني بحي هلال معززة بفرق ووحدات من منطقة الأمن الوطني بالسيجومي وتنفذ فجر أول أمس سلسلة مداهمات شملت أربعة منازل أمكن إثرها ضبط وإيقاف 7 من أخطر العناصر المفتش عنهم ويتراوح عدد مناشير التفتيش الصادرة في حق كل واحد من الموقوفين بين 8 وأكثر من 20 منشور تفتيش. كما تمكّن أعوان الأمن من حجز ترسانة من الأسلحة البيضاء من سكاكين وسيوف وسواطير بالإضافة إلى كمية هامة من الأقراص المخدرة وتقرّر الاحتفاظ بالموقوفين السبعة لمباشرة الأبحاث اللازمة في شأنهم.

    أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن وضع 4 خطوات سيتم من خلالها اختيار البلد المنظم لبطولة أمم إفريقيا 2019، التي ستقام الصيف القادم. وقام الاتحاد الإفريقي بإصدار بيان اليوم الخميس عبر موقعه الرسمي على الانترنت، حدد من خلاله الخطوات التي بدأ في تنفيذها من أجل اختيار البلد المنضم للبطولة. وأتت الخطوات الأربعة كالتالي: - الطلب الخاص استضافة بطولة أمم إفريقيا 2019 تم ارساله إلى كافة الاتحادات المحلية الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف". - أي اتحاد محلي يرغب في استضافة البطولة عليه أن يرسل الملف الخاص به مع منتصف ليل القاهرة الجمعة 14 ديسمبر. - بداية من 15 ديسمبر 2018 سيقوم "كاف" بالإعلان عن قائمة مختصرة ويطلب معلومات إضافية من المتقدمين بطلب الاستضافة مع عمل زيارات ميدانية محتملة من أجل تقييم حالة الطلبات المقدمة. - مع ختام مرحلة التقييم الفني ستقوم اللجنة التنفيذية لـ"كاف" بتحديد البلد المستضيف لبطولة أمم إفريقيا 2019 التي ستقام في صيف 2019. وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي قد قررت الشهر الماضي سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا القادمة من الكاميرون بعد زيارة ميدانية أكدت عدم جاهزية البلاد لاستضافة البطولة.

    بعد تصريحات بيليه أسطورة الكرة البرازيلية حول قدرات ليونيل ميسي، أكد النجم الملقب بالجوهرة السوداء أن البرغوث الأرجنتيني لا يمكنه تسجيل الأهداف سوى بقدمه اليسرى. وقال بيليه في تصريحات لصحيفة Folha de S.Paulo: "كيف يمكنكم المقارنة بين شخص يلعب برأس بشكل جيد ويركل الكرة باليمين واليسار، وشخص آخر يستخدم قدم واحدة في اللعب، ويعتمد على مهارة واحدة ولا يعرف ضرب الكرة بالرأس؟". لتخرج شبكة سكاواكا فوتبول الإنجليزية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات بحقائق تنفي تصريحات بيليه، وتقول: "أهداف ميسي الثمانية الأولى مع برشلونة كانت 6 بالقدم اليسرى، وهدف بالقدم اليمنى وهدف بالرأس، واستغرق الأمر من ليو فقط 8 أهداف ليثبت أنه قادر على التسجيل بالثلاثة". كما ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية بنهائي دوري الأبطال في روما 2009 وقالت: "من المدهش أن شخصية مثل بيليه تتحدث بهذا الجهل عن ميسي، وأنه ليس جيدا في كرات الرأس. عليه أن يسأل الهولندي أدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر يونايتد عن نهائي روما عندما خسر أمام برشلونة 3-1، وهو يقول أيضا إن ميسي لا يسدد بشكل جيد بالقدم اليمنى، إذا عليه أن يحسب عدد أهدافه بهذه القدم". تجدر الإشارة إلى أن ليونيل ميسي سجل 632 هدفا في مسيرته الكروية مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني خلال 781 مباراة حتى الآن، منها 523 هدفا بالقدم اليسرى، و82 هدفا باليمنى، و24 بالرأس، وهدف واحد بكل من اليد، والخصر والصدر.

    في إطار سعي وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية لدعم نسق الاستثمار بمختلف جهات الجمهورية وايجاد الحلول العاجلة للإشكاليات العقارية التي قد تعوقه ولإحكام التواصل بين سلطة الإشراف والولايات، تولّى وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية ، الهادي الماكني مؤخرا مراسلة كلّ ولاّة الجمهورية بغاية إعداد ورقة عمل واضحة المعالم بخصوص أبرز المحاور ذات الارتباط بنسق الاستثمار بالجهات فيما يتعلق بالمشاغل العقارية. ويأتي هذا التمشي الذي أقرّه وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية وفق مقاربة جديدة تعتمد أساسا على التشخيص الدّقيق لواقع المسارات المعقّدة والتي تحتلّ سلّم الاهتمامات بمختلف الجهات بحسب خصوصيات كلّ جهة ، وكذلك وفق تصوّر يعطي للبعدين الاقتصادي والاجتماعي الأولوية القصوى لحلحلة مختلف الوضعيات واتخاذ القرارات السريعة لدفع عجلة التنمية

    الصفحة 1 من 343

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.