فيديو

    بن سالم: "الوزارة قدمت مقترحاتها بشأن ملف أزمة التعليم الثانوي خلال إجتماع أمس الأحد" مميز

    أفاد وزير التربية حاتم بن سالم في تصريح إعلامي اليوم الاثنين أن الوزارة قدمت خلال اللقاء الذي عقد أمس الاحد عوضا عن اليوم بين الطرف الحكومي والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل مقترحاتها بشأن ملف أزمة التعليم الثانوي.
    وأفاد بن سالم في تصريح أدلى به على هامش مشاركته اليوم في أشغال اليوم الدراسي حول التوجيه الجامعي المنعقد بمدينة العلوم بتونس أن الجانب الحكومي قدم جملة من المقترحات بهدف الوصول إلى حلحلة أزمة قطاع التعليم الثانوي مشيرا الى أن الوزارة تنتظر رد الاتحاد على هذه المقترحات.
    وعبر بن سالم عن تفاؤله بشأن التوصل الى حل والتفاهم بين الطرفين مشددا على أن هدف الوزارة دعم المربين وتعزيز موقعهم المهني وقدرتهم الشرائية. ولفت الى أن العنف واستعمال التلميذ لأهداف غير بيداغوجية هي خطوط حمراء.
    وينتظر أن يعقد عشية اليوم لقاء بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.
    وكان الأمين العام للاتحاد أفاد في تصريح إعلامي السبت الماضي، بسوسة على هامش الدورة 33 لأيام المؤسسة، أن لقاء سيجمعه اليوم الإثنين بوزراء التربية والمالية والشؤون الاجتماعية والكاتب العام للحكومة لبحث الوضع الاجتماعي والإضراب العام المقرر في القطاع العام والوظيفية العمومية ومناقشة الأزمة المتواصلة في التعليم الثانوي، من شأنه المساعدة على إيجاد مخرج للأزمة الاجتماعية التي تعيشها البلاد ومنها أزمة التعليم الثانوي.
    و للتذكير كانت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل قد دعت في اجتماعها بتاريخ 23 نوفمبر الماضي الى إضراب عام يشمل كل أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام يوم 17 جانفي القادم ، كما تقاطع الجامعة العامة للتعليم الثانوي الفروض التأليفية للأسبوع ما قبل المغلق والأسبوع المغلق للثلاثي الأول من السنة الدراسية الجارية.

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.