فيديو

    زياد الزواري يعزف أمام أكثر من عشرين ألف متفرج رفقة غوران بيرغوفيتش مميز

    يرسم عازف الكمان التونسي زياد الزواري مسيرة فنية واعدة عبر الأعمال الفنية التي يقدمها والتي يدافع فيها عن الأمل والتسامح والعيش المشترك، سلاحه في ذلك أوتار آلته المسكون بها حد الجنون، جنون مكنه من الصعود على أشهر الأركاح في العالم والعزف مع كبار القوم وفطاحلة الموسيقى.
    ولعل أبرز هؤلاء الكبار، ملك موسيقى البلقان "غوران بيرغوفيتش"، العازف النابغة الذي يعزف موسيقى فريدة منذ 40 عاما مكنته من خلق عالم موسيقي خاص بيه، موسيقى متناغمة تجمع بين ما هو تقليدي وما هو حديث ولمسة خاصة به.
    يمثل مشروعه الأخير "ثلاث رسائل من سراييفو" نشيدا مهدى إلى وطنه الأم، وقد اختار لتنفيذ هذا العمل ثلاثة عازفين من بينهم الفنان زياد الزواري الذي أدى "الرسالة المسلمة" حيث تسمو روح سامعها مع كل نوتة موسيقية يدفع بها الزواري فتحلق في رحاب الصفاء والنقاء.
    وقد تم تقديم هذه المعزوفات الثلاث في العديد من الدول والمدن على غرار بلغراد، مقدونيا ومونتينيغرو أمام أكثر من عشرين ألف متفرج منذ 2017 ولا تزال الجولة مستمرة.
    وفي هذا الحفل قدم زياد الزواري معزوفة رمزية بعنوان "اس أو اس"، وهي قطعة موسيقية ألفها غوران بيرغوفيتش خصيصا للفنان الجزائري الراحل رشيد طه الذي غادرنا سنة 2018.
    ويعد الزواري العازف التونسي الوحيد الذي شارك مع الاوركيستر الفيلارموني لبريطانبا العظمى وتتوالى جولاته العالمية منذ 2010.
    وسيكون عام 2019 حافلا بالتظاهرات والحفلات باالنسبة لزياد لزواري الذي لا يعتبر عازفا وفنانا فقط بل مؤلفا موسيقيا مدافعا عن قيم التقارب بين الثقافات عن طريق أعمال موسيقية تبرز الموسيقى التقليدية التونسية والتراث الشفوي في تونس مع الأنغام الهندية أوموسيقى الجاز
    وفي هذا السياق يندرج مشروعه "الكترو بطايحي" الذي يُدمج أنماطا موسيقية عصرية على غرار "البيتبوكس"، أنماط ستكون حاضرة في جولاته القادمة ومنها حفله المبرمج ضمن فعاليات مهرجان الشباب بالقصرين سهرة 24 مارس الجاري ثم مهرجان مقرين للعازفين المنفردين يوم 29 مارس.

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.