فيديو

    الدراما التونسية في رمضان ..أسماء تعود إلى التمثيل... وأخرى لأول مرة مميز

    استعدت القنوات التلفزيونية التونسية لشهر رمضان بشكل مكثف ومتنوع.. كل حسب توجهاته واختياراته وقناعاته  وما يشدّ الانتباه في هذه الانتاجات عودة عديد الوجوه الى التمثيل التلفزيوني الرمضاني بعد غياب طويل الى جانب ظهور أسماء لأول مرة


    الوطنية الأولى 
    مسرح العائلة و " المايسترو" 
    بعد غياب قسري عن دراما رمضان العام الماضي ... جددت الوطنية الأولى العهد مع المشاهدين في رمضان هذا العام من خلال عديد الانتاجات وهي 
    المايسترو 
    يمثل "المايسترو" للسعد الوسلاتي من الاعمال الدرامية التي أحد رهانات الوطنية الأولى لاستعادة جمهورها الذي هجرها في رمضان الماضي 
    هذا العمل يشهد عودة درة زروق للدراما التونسية. وسيكون الى جانبها أحمد الحفيان وفتحي الهداوي ووجيهة الجندوبي. وتقدم أحداث المسلسل مشاكل الأطفال الجانحين في الإصلاحية 
    زنقة الباشا
    "زنقة الباشا «عبارة عن  سلسلة تجمع بين الكوميديا والدراما من خلال  "سي محمود ممرض الحي و الملقب "بالباشا" 
    تقدم هذه مواقف يومية طريفة يتعرض لها الباشا خاصة بعد زواجه المفاجئ ومن ابطاله كمال التواتي وفيصل بالزين ولأول مرة سيرين بالهادي 
    مسرح العائلة 
    واختارت الوطنية الأولى لرمضان هذا العام المراهنة على تقليد قديم –جديد ان صح التعبير – وهو مسرح العائلة- من خلال سلسلة تتضمن  15 مسرحية لعدد من الكتاب التونسيين، من ضمنهم محسن بن نفيسة وعماد عمارة ، أمّا الإخراج المسرحي فهو لأنور العياشي ومنير العرقي وصابر الحامي ودليلة المفتاحي ولطفي العكرمي، في حين أنّ الإخراج التلفزيوني قد أوكل إلى كل من محمد علي الشريف ومحمد المزيان. وتشهد هذه التجربة الفريدة عودة ناهد نورالدين وحسين المحنوش وسلوى محمد الى التمثيل التلفزيوني على الركح بعد غياب طويل لأسباب مختلفة.  

    قناة نسمة  
    "النوبة" و"دار نانا" عوضا عن " نسيبتي العزيزة" 
    حافظت قناة نسمة فيرمضان الحالي على العملين من تركيا " الحب الي كواني " من خلال الجزء الثاني منه , الى جانب مواصلة عرض مسلسل " بنات فضيلة" 
    وفي المقابل، ,بعد طي صفحة " نسيبتي العزيزة " نهائيا اتجهت لإنتاج عملين جديدين  
    النوبة 
    يمثل "النوبة" أول مسلسل درامي للمخرج الشاب عبد الحميد بوشناق. وقد اختار لبطولته بطولة هذا المسلسل عديد الوجوه أبرزها حسين المحنوش، سندس بلحسن وجميلة الشيحي والشاذلي العرفاوي وعزيز الجبالي وهالة عياد وبلال بريكي وياسمين الديماسي وأميرة شبلي، ومن الفنانين الهادي حبوبة في اول تجربة له مع التمثيل التلفزيوني والفنان الكبير لطفي بوشناق. 
    دارنانا 
    سعت قناة نسمة بعد طي صفحة " نسيبتي العزيزة " الى التأسيس لسيتكوم طريف جديد بعنوان " دار نانا" الذي يقدم قصة راقصة متقاعدة عاشت المجد في سنوات شبابها والتقت وتعرفت على العديد من الشخصيات المؤثرة في المجتمع في مختلف المجالات والميادين. 
    هذه الشخصيات تغير سلوكها بعد الثورة بعد ارتدائهم جبة " الثوريين" .. وهو ما دفع بهذه الراقصة المتقاعدة الى استعمال ما تملكه من أسلحة لتعكير صفوهم من خلال صور تحتوي اسرارهم وحكاياتهم. 
      يجسد الاحداث نخبة من الممثلين في مقدمتهم منى نور الدين، ورباب السرايري ومحمد علي بن جمعة. وسماح السنكري، صلاح مصدق، أسماء بن عثمان، فتحي المسلماني ومؤلف هذه السلسلة يونس الفالحي. 

    قناة الحوار التونسي 
    عودة الى « أولاد مفيدة» 
    رغم قيمته التاريخية ’ لم يستقطب مسلسل" تاج الحاضرة " في رمضان الماضي الاهتمام بالشكل المنتظر ...وهو الامر الذي دفع بقناة الحوار التونسي لاستئناف انتاج مسلسل " أولاد مفيدة " في جزء رابع تعزز بمشاركة 
    تعزيز الفريق بفتحي الهداوي ومعز القديري وبوجوه شبابية جديدة عزة سليمان ومريم بوقديدة.
    كما عملت القناة على اعداد سلسلة هزلية جديدة بعنوان   "قسمة وخيان" بطولة كريم الغربي بسام الحمراوي وزياد المكي واخراج سامي الفهري.


    قناة «التاسعة»
     المراهنة على «شورب 2 »
    اختارت قناة " التاسعة" المراهنة لسهرات رمضان هذا العام على مساسل " شورب " من خلال جزء ثان له، أوكلت مهمة إخراجه الى مديح بلعيد عوضا عن ربيع التكالي الذي اخرج الجزء الأول  من ابطال " شورب 2" نجد لطفي العبدلي، دليلة مفتاحي، زياد التواتي، نجلاء التونسية، ليلى بن خليفة وغيرهم... علما وان هذا العمل شهد في الجزء الثاني منه انسحاب فريال قراجة يوسف ومعز القديري انضمام لطيفة القفصي، وعاطف بن حسين وسميرة مقرون.
    « القضية 460»
    سيكون المخرج مجدي السميري متواجدا على قناة " التاسعة" بمسلسل "القضية 460" بطولة نجيب بالقاضي، محمد مراد، عائشة بن أحمد، نادية بوستة ومحمد قريع. 
    "القضية 460" عمل درامي تدور أحداثه خلال فترة الأربعينات ابان الحرب العالمية الثانية وقد تم تصويره بين تونس وروسيا. 
    «الهربة» 
    سيكون جمهور قناة " التاسعة" أيضا على موعد مع سلسلة «الهربة" بطولة جعفر القاسمي، سفيان الداهش، الصادق حلواس، نعيمة الجاني، طارق بعلوش، لبنى السديري، أوس المسعودي، زين العابدين المستوري وغيرهم... عن نص لبلال الميساوي. 
    تمتد السلسلة على 15 حلقة قاسمها المشترك المرح والمواقف الهزلية الساخرة. 


    قناة «حنبعل»  
    «فاميليا سي الطيب» 
    يبدو ان قناة «حنبعل» اختارت الاكتفاء بإنتاج سلسلة كوميدية وحيدة لسهرات رمضان هي " فاميليا سي الطيب" 
    في 15 حلقة ويجمع عدد من الوجوه على غرار نور الدين بن عياد العائد الى التمثيل التلفزيوني بعد غياب ولسعد بن عثمان وفوزي كشرود و ساسي القطاري وكوثر بلحاج ومنجي بن سعيد ورياض النهدي.
    قناة «قرطاج+» 
    مشاعر في 100حلقة 
    تشرع قناة "قرطاج+" مع بداية شهر رمضان في عرض، مسلسل "مشاعر" الذي يمتد على طول 100 حلقة تم تصويره في تونس بمشاركة جزائرية وبالاعتماد على خبرات تركية لأول مرة من أبطاله هشام رستم، أحمد الأندلسي، محمد مراد، مريم بن شعبان، وريم بن مسعود. ومن الجزائر سيشارك في العمل حسان قشاش ونبيل عسلي وسارة لعلامة وعادل شيخ وغيرهم من الفنانين الذين يؤثثون هذه التجربة الفنية الجديدة. 

    عن الشروق

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.