فيديو

    وزير التجهيز: هذه مواعيد فتح الطريق السيارة قابس-راس جدير والطريق السيارة تونس-جلمة مميز

    أكد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية نور الدين السالمي لدى حضوره اليوم الخميس 09 ماي 2019 في برنامج “إكسبراسو” أن عدد المشاريع التي يتمّ متابعتها وإنجازها عبر الوزارة يتجاوز ال 3 آلاف مشروعا بكامل ولايات الجمهوريّة.

    وأضاف نور الدّين السّالمي أنّه من أهم المشاريع الكبرى، التي يتمّ إنجازها حاليا هي تكملة الطريق السيارة بنزرت-راس جدير وكذلك مشروع الطريق السيارة تونس-جلمة.

    كما أفاد ضيف البرنامج أنّه تم إستكمال 5 أجزاء من جملة 9 أجزاء في الطّريق الرّابط بين قابس وراس جدير، مشيرا إلى انّه سيتم الإنتهاء من الأشغال في الثلاثي الأول لسنة 2020 على أن يتمّ فتح الطريق السيارة قبل موفّى جوان من العام القادم.

    أمّا بالنسبة للطّريق السيارة تونس-جلمة، فأفاد وزير التّجهيز  أنّه مشروع ضخم لفك العزلة عن المناطق الداخلية وربطها بالمناطق الساحلية، مضيفا أنّه تمّ الإنطلاق في فتح الحوزة للطّريق على مسافة 190 كلم، كي ينطلق المقاول في إنجاز المشروع دون أي إشكال عقاري نهاية 2019 أو بداية 2020، حسب قوله.

    كما ستنطلق الأشغال في مشروع “وصلة بنزرت” التي تربط بين الطريق السيارة والقنطرة الجديدة على مسافة أكثر من 9 كيلومترات، (من بينها 2.1 كلم للقنطرة فقط)، والتي ستكون على إرتفاع 60 م على البحر، وهو ما سيمكن البواخر بجميع أنواعها من المرور، دون التخلي على الجسر المتحرك. بنزرت راس جدير، ، جندوبة-الجزائر تغيير مسار الطريق السيارة بعد إشكاليات مع أصحاب أراض سقوية.

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.