فيديو

    سوسة..تسجيل 17 حالة غش، و«الشحاذ» يراوغ تلامذة الآداب مميز

    بعد راحة بيومين تواصلت يوم أمس اختبارات الباكالوريا مع مواد رئيسية مميزة لمختلف الشعب ففي شعبة الآداب جاءت اختبارات العربية متعلقة بـ"الحماسة "و"الشحاذ» و«شهرزاد».
    التلميذة ميساء الواعر من معهد أحمد نورالدين أشارت إلى أن الاختبار المتعلق بالشحاذ راوغ أغلب المترشحين باعتباره كان ضمن امتحانات السنة الفارطة في الدورة الرئيسية ودورة المراقبة ولم يعره التلامذة اهتماما كبيرا اذ لم يكن منتظرا لهذه السنة ايضا وهو ماجعل ميساء تختار موضوع الحماسة الذي كان في المتناول حسب تصريحها في مستوى شموله ووضوح منهجه وجانب ابداء الرأي وذلك على خلاف اختبار"شهرزاد" الذي رأت أنه يمثل صعوبة في مستوى الفهم والتفكيك.
    أما التلميذة أنس زغبوني (شعبة العلوم التقنية) التي أنجزت اختبارا في الفيزياء فقد أشارت الى انه مقبول في عمومه وأن جانبا هاما منه كان منتظرا بالنسبة إليها رغم طول الاختبار وهو ما جعلها لا تتمكن من انجاز سؤالين منه.
     وعبرت أنس عن تفاؤلها في اليوم الرابع من الاختبارات وهو ما اشار إليه زميلها محمود جوادي (علوم تجريبية) الذي اعتبر اختبار الفيزياء في المتناول رغم طوله وهو يتطلب حدا من التركيز وقال محمود انه انجز عملا جيدا في هذا الاختبار وهو ما عزز امله في النجاح من الدورة الرئيسية.
    وتمّ في اليوم الرابع من الامتحانات تسجيل 3 محاولات غش بمراكز اختبارات بسوسة المدينة (قبل استكمال مدة الاختبارات) تم بموجبها الإيقاف الفوري للمترشحين عن مواصلة إجراء الامتحان وذلك استنادا إلى المذكرة الجديدة الصادرة عن وزارة التربية بتاريخ 13 جوان الجاري حول التصدي للغش الالكتروني وثبوت اصطحاب المترشح لأجهزة الكتروتية وقيامه بتحميل مقاطع من اختبار الحصة على هذ ه الأجهزة أو اصطحاب هاتف جوال أو جهاز الكتروني مع تجهيزات خصوصية تستعمل للغش الالكتروني (سماعات-kit-  أسلاك)... علما أنه تم تسجيل أربع حالات غش في اليوم الثاني و10 حالات أخرى في اليوم الثالث للاختبارات.
    ويشدد الاجراء الجديد على تسجيل شكاية جزائية ضد المترشح لدى السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية مرجع النظر بالجهة.

    عن الشروق

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.