فيديو

    بعد تسجيل الحمى القلاعية..مخـــــاوف في صفـــــوف الفلاّحــــين مميز

    أصدرت النقابة الجهوية للفلاحين، بلاغا  تحذيريا، اكدت من خلاله  تسجيل حالات للحمى القلاعية  بمعتمدية جومين من ولاية بنزرت،  داعية الجهات المعنية الى التدخل  لتوفير اللقاح واتخاذ التدابير الوقائية.
    وجاء في نفس البلاغ انه وردت معلومات  مثبتة، من احدى  الاطباء البياطرة عن تشخيص ثلاث حالات بمنطقة قصر بودرهم، من معتمدية جومين، وان حالتهم حرجة، الى جانب تسجيل حالة رابعة.
    وأرجعت النقابة الجهوية للفلاحين اسباب تفشي الظاهرة، الى تأخر حملة التلقيح ضد الحمّى القلاعية، بهذه المنطقة، نظرا لنقص الاطباء البياطرة واتساع الرقعة الجغرافية للمعتمدية وعدم  توفر الاسطول الكافي للتنقل.  كما نبهت  بالمناسبة  النقابة الجهوية للفلاحين  لخطورة الامر، داعية الطاقم البيطري بالمندوبية الى الاسراع باستكمال التلاقيح وتطويق المنطقة  للتصدي لتداعياتها الكارثية الممكنة  على القطيع.  وقال ممثل النقابة التونسية للفلاحين بولاية بنزرت عماد اوعاظور ان المطلوب خطة حمائية  واستكمال التلقيح في ظل الوضع الوبائي  الخطير الذي ضرب الابقار بصفة اولية  منها  معتمدية جومين،  وذلك في ظل غياب كلي للأطباء البياطرة في اسواق الدواب الاسبوعية بالجهة. 
    من جهتها، قالت المندوبة الجهوية التنمية الفلاحية ببنزرت انجي الدقي الحنيني انه تم التدخل وفق البرنامج الوطني المضبوط مع وضع اجندا  وبرمجة خاصة بكل المعتمديات، وان ما يروج  غير صحيح.
     

    عن الشروق

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.