فيديو

    سوسة..16 شاعرا من المغرب العربي يصدرون ديوانا مشتركا مميز

    نظم فرع سوسة لاتحاد الكتاب التونسيين بدعم من مندوبية الشؤون الثقافية في سوسة الاسبوع الماضي لقاء ثقافيا بمدينة سوسة لتقديم وتوقيع إصدار شعري مشترك لـ 16 شاعرا وشاعرة من تونس والجزائر والمغرب وذلك بالتوازي مع تكريم الشعراء التونسيين المشاركين في هذا الاصدار وهم عائشة المؤدب وحبيب بلقاسم ونائلة عبيد وسمير خديم الله وفاضل المهري ونعيمة الغربي.
    وشارك في هذا الاصدار أيضا خمسة شعراء من الجزائر وهم اشواق شايشي وسمية مبارك وجمال الرميلي وماريا غازي ونوميديا جروفي ونفس العدد من المغرب وهم أمنة برواضي وعبد الرزاق شهيد وامينة غتامي وعمر لوريكي وثريا احناش.
     وقد واكب فعاليات هذا اللقاء الاستاذ رياض جواد كشكول رئيس اتحاد المثقف العام الذي أصدر هذه المجموعة عن دار المثقف للطباعة والنشر ببغداد ونشرت تحت عنوان «روضة الشعر / شعراء من المغرب العربي» الجزء الثالث، وكان هذا اللقاء الثقافي مناسبة للإعلان عن بعث فرع تونس لاتحاد المثقف العام برئاسة الكاتبة ياسمين خدومة وذلك بعد بعث فروع مماثلة بلبنان ومصر اثر انطلاق نشاط هذا الاتحاد منذ حوالي أربع سنوات بالعراق ومن المبرمج بعث فرعين جديدين بكل من الجزائر والمغرب.
    وقد تم تقديم قراءات شعرية للمحتفى بهم وتكريمهم كما وقع تكريم عدد هام من المبدعين من جهة الساحل في شتى الألوان الفنية والأدبية إضافة الى تكريم جمعيات وهياكل ثقافية نشيطة بالجهة.

    عن الشروق

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.