فيديو

    بنزرت:للمطالبة بتسوية الوضعية الشغلية بالعزيب:عملة منبت الغابات بعين بوراس يحتجون

    05 جوان 2015

    عبر مجموعة من عملة الحضائر الظرفية ضمن منبت الغابات بعين بوراس من منطقة العزيب بالجهة عن احتجاجهم من تواصل تهميش مطالبهم المهنية وامام صمت السلط الجهوية والمحلية المعنية.
    وأعرب السيد بشير الحامدي احد المحتجين في لقائه بالشروق أن «المطالب تتلخص في النظر في وضعياتهم المهنية وتمتعهم على قدم المساواة بفترة عمل تناهز الشهر الكامل بمنبت الغابات حيث يمثل هذا الفضاء مورد رزق لهم ولعائلتهم ومهنة أصيلة منذ الأجداد».
    وأكد في الأثناء كل من عبد العزيز السهيلي وفاضل الحامدي العاملين بهذا المنبت الغابي منذ أكثر من ست سنوات ان «مللنا مراسلات السلط الجهوية وولاية بنزرت وإدارة الغابات ومندوب التنمية الفلاحية للنظر في وضعياتنا المهنية العالقة نطالب بتمتعنا بالتغطية الاجتماعية.. الحوادث المهنية وغول الغابات وأهوالها المفاجئة تتهددنا في كل حين دون ضمان او تغطية اجتماعية.. محرمون من بطاقة علاج.. نرفض مبدا المحسوبية ومحاولات بعض المسؤولين غرس عقلية الجهويات في التعاطي مع شواغلنا ..».
    وكان العملة المحتجون رفعوا مراسلات للسيد مندوب الفلاحة بولاية بنزرت ومنه السلط الجهوية المعنية جاء فيها ان «لم نتمتع بأية امتيازات بعد الثورة لا من ناحية الأجور ولا من ناحية التغطية الاجتماعية وهي من بديهيات العمل ولضمان العيش الكريم لنا ولعائلاتنا ونحن متزوجون ... أضف إلى ذلك أننا نحن عملة منبت الغابات بعين بوراس لا نشتغل الا عشرين يوما في الشهر..» .
    وشدد المحتجون على ضرورة الحل العاجل للوضعية العالقة على قدم المساواة لاسيما في ما تعلق بأيام العمل .

    عن الشروق

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.