فيديو

    منزل بورقيبة:في قضية هلاك الطفل ربيع النفاتي:تأجيل المحاكمة... واتهامات لـ «المسامح كريم»

    11 جوان 2015 

    تأجلت صباح امس بمحكمة الاستئناف ببنزرت أولى جلسات النظر في قضية هلاك الطفل ربيع النفاتي بمنزل بورقيبة في طورها الاستئنافي والتي تورط فيها زوج عمته وابنه وعمتاه إضافة الى كهل يعرف بصفة العراف. وقد قضت المحكمة الابتدائية ببنزرت بعقوبة الإعدام شنقا حد الموت للمتهمين الخمسة.
    وللتذكير توزع نص الاحالة بالنسبة الى المتهمين الخمسة من اقارب الهالك بتحويل وجهة طفل سنّه دون 18 عاما باستعمال السلاح المتبوع بالموت وحجز شخص بدون اذن قانوني باستعمال السلاح بقصد ارتكاب جناية متبوعة بالموت و قتل نفس بشرية عمدا مع سابقية القصد المصاحب لجناية اخرى طبق الفصل 201 و202 و204 و337 و258 و251 قانون جنائي و احالتهم تبعا لذلك على الحالة التي هم عليها صحبة ملف القضية و المحجوز على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت.
    وتعود تفاصيل القضية في مختلف الابحاث والجلسات الاولى والتي عرفت بقضية ربيع تعود اطوارها الى اواخر عام 2010 بمنطقة منزل بورقيبة بعد ان اختفى الطفل ربيع النفاتي ذي الثماني سنوات عن انظار عائلته بتاريخ 24/12/2010 لما غادر محل سكناه بعد ظهر ذات اليوم لشحن هاتف جوال شقيقته حيث عثر عليه بعد غياب 8 ايام موضوعا بكيس بجهة الختمين حيث تم اعلام اعوان الامن بالموضوع.
    وخلال الجلسة النهائية لختم الترافع في الطور الابتدائي تمت تلاوة مجددا قرار دائرة الاتهام واستنطاق المهتمين الاربعة في حالة ايقاف فيما لم يحضر المتهم الخامس المحال بحالة سراح. ومع تمسك المتهمين بإنكار التهم المنسوبة اليهم مجددا حيث دخل احد المتهمين الموقوفين في اضراب جوع.
    اتهامات للإعلام وغياب 3 متهمين
    وقضية الطفل ربيع انطلقت الابحاث فيها بناء على اتهامات من اب الهالك للتطور في عملية ايقاف ثان للمتهم الرئيسي بعد بث حلقة المسامح كريم وتتعلق بها شكوك بالرغبة بالبحث عن كنز.
    وفي الجلسة الأولية في الطور الاستئنافي حضر المتهم الرئيسي والمتهم المعروف بصفة المغربي الجلسة فيما تغيب المتهم المحال بحالة سراح وعمتا الهالك ربيع اللتان لم يتم احضارهما من سجن الايقاف. وفي مطلبها رافعت احدى محاميات لسان الورثة نيابة واصالة عن زملائها بطلب تفويض النظر. فيما تمسكت محامية لسان دفاع المتهمين بمطلب اطلاق سراح مؤقت للمنوب الرئيسي والمتهم المعروف بصفة المغربي متهمة الاعلام بانه هو الذي انحرف بمسار القضية ومن ثمة الحكم. وفي ذات الشق تمسك باقي المحامين عن لسان دفاع المتهمين في مرافعتهم عن المتهم المعروف بصفة العراف عن ان تهمة التحيل فقط تظل قائمة في شأن منوبهما وانه لا علاقة له بمهنة العرافة.
    ومع تقديم الطلبات تمسكت احدى محاميات المتهمين ببراءة المتهم المعروف بصفة المغربي مقدمة شهادة مكتوبة في الغرض على ان لا صلة له بمثل هذه المهنة وفق تقديرها.
    وفي اتجاه مغاير طالب المتهم الرئيسي بكلمات خاطفة بضرورة الاستناد الى كتاب الله في مقاضاته. وانه يطلب إنصافه من لدن العدالة خاصة ان لديه ايضا فلذات اكباد واصفا ان من قتل ربيع بالكافر.

    عن الشروق

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.