Slider

    Test Slider

    اعلانات و روابط مفيدة

     

           

    clic_ici_vert.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

     http://www.odc.org.tn/

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    قيمة الديون المتخلدة بذمة "الكنام" تجاه المستشفيات تصل إلى 400 "مليار" مميز

    تبلغ قيمة الديون المتخلدة بذمة الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام" لدى المستشفيات العمومية حاليا 400 مليون دينار، وفق ما كشف عنه، اليوم، لـوكالة تونس افريقيا للأنباء المدير العام للصندوق بشير الإيرماني.
    وأطلق، مؤخرا، الاطار الطبي والشبه الطبي للمستشفى الجامعي بالرابطة بالعاصمة تونس صيحة فزع بسبب تأخر الصندوق الوطني للتأمين على المرض في صرف مستحقات المستشفى، مما جعله عاجزا عن شراء المستلزمات الطبية.
    وقال الإيرماني إن أزمة السيولة، التي يعاني منها الكنام نتيجة تأخر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، تسببت في تأخر صرف مستحقات المسشتفيات العمومية، مشيرا إلى أن ديون "الكنام" تجاه مسشتفى الرابطة تتراوح بين 32 و34 مليون دينار.
    وكشف بأن القيمة الجملية للمستحقات المالية التي لم يتسلهما الصندوق "الكنام" من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية بلغت إلى حد الآن نحو 4500 مليون دينار.
    وتتوزّع تلك المستحقات بين 2500 مليون دينار متخلدة بذمة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و2000 مليون دينار متخلدة بذمة الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، وفق تأكيده.
    وأشار إلى أن أزمة السيولة لدى "الكنام" انفجرت في سنة 2016 بسبب تأخر صرف مستحقاته من قبل الصندوقين، مؤكدا في الوقت نفسه بأن الأزمة في طريقها إلى الانفراج مع إصلاح نظام التقاعد في القطاع العام في انتظار الشروع في إصلاح نظام التقاعد في النظام الخاص.

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.