اعلانات و روابط مفيدة

     

    WWW.IMMOBILIERE-DIARELEUCH.COM

    http://www.groupemrassi.com/fr/accueil

    www.groupeguemri.com

    HAMMAMI.jpg

    WWW.BRIDGE-TRAVEL.TN

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

      http://meteo-tunisie.net/ar

    http://www.inlucc.tn/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84/

    Sans_titre-1.jpg

    c_sncf_logo.jpg

       http://sncft.com.tn/ar/index.php

    FRANCE_24_logo.svg.png

     http://www.france24.com/fr/

    ctn-290512-2.jpg

        http://www.ctn.com.tn/fr/

    clic_ici_vert.jpg

     dscf3059w.jpg

          tunisia/prayer_times.html

    t4.jpg

         http://www.xe.com/ar/

    ag43-tunisair_1.jpg

     http://www.tunisair.com.tn/

    clic_ici_vert.jpg

     

    fb-pic.jpg

    http://www.tunisie-radio.com/express-fm

     10734002_801317166599874_2850806811979445777_n.jpg

      http://www.tunisie-radio.com/ifm

    medradio.jpg

    http://www.maghreb-radio.com/

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-sabra-fm-kairouan.png

    http://www.radiosabrafm.net/

     mouvement-protestation-Oasis_FM.jpg

    http://www.oasisfm.tn/

    main-logo_1.png

    http://www.radionationale.tn/

    -الحكومة.jpg

    http://www.tunisie.gov.tn/

    mosaique-fm_0.png

    http://www.mosaiquefm.net/

     

      clic_ici_vert.jpg

     

    https://www.tunisia-sat.com/forums/threads/154666/

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

     http://www.odc.org.tn/

     

     

     

    Journal La republique

    Journal La republique

    أفاد موقع السفارة التركية في ليبيا على تويتر، بأن السفير السوداني في العاصمة الليبية طرابلس، تعرض للضرب من قبل "سراق" استغلوا ما خلفته الاشتباكات من فراغ أمني. ولفتت التغريدة إلى أن رئيس البعثة الدبلوماسية التركية أحمد دوغان، زار السفير السوداني لدى ليبيا عثمان الفكي، مهنئا إياه بالسلامة ومتمنيا له الشفاء.

    قتل شخصان جراء حادث إطلاق نار في دار للمسنين بولاية بنسيلفانيا الأمريكية. وأفادت قناة "NBC" أن حادث إطلاق النار جرى في دار خاصة للمسنين تقع في ضواحي مدينة فيلادلفيا. وأضافت أنه يتم حاليا البحث عن الرجل الذي أطلق النار، وأن أسباب الحادث لا تزال غامضة. من جهته أكد مكتب "ATF" للكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات (وهو إحدى هيئات الأمن الأمريكية) على صفحته في تويتر، أنه يقوم بالتحقيق في حادث إطلاق النار هذا، دون تقديم أي تفاصيل حول حصيلته.

    كثر الحديث في الأيام الاخيرة عن " هجرة " المنشطين او مقدمي البرامج التلفزيونية من قناة الى اخرى و كأننا نتحدث عن هجرة الادمغة او الكفاءات العلمية و المهنية ، و الحال ان غالبية هؤلاء المقدمين او المنشطين لا يرقون حتى الى درجة مهرج هاو ضعيف الموهبة و قليل المعرفة ، اضافة الى كونهم لوثوا ثقافة المشاهدين بخطاباتهم الساذجة والبليدة و اختياراتهم الرديئة سواء من حيث اختيار القضايا و المواضيع التي تشغل الناس ، او اختيار الضيوف . و يكفي ان الذاكرة لا تحمل من برامج هذه " الادمغة " سوى بعض العناوين او المقولات الساذجة ك « يا ماما يا ماما « او " أنا وين سي علاء " او " الجمهور يحب يسألكم لاباس " . و بدل البحث عن أفكار و تصورات جديدة لبرامج تلفزيونية تهم الناس او حتى ترفعه عنهم ، تحول الصراع بين القنوات من تقديم المادة الأفضل الى تكريس القديم الأسوأ من خلال اعادة نفس الأسماء بنفس الوجوه و نفس الخطاب . و يكفي ان نتساءل ماذا سيقدم نوفل الورتاني او علاء و شقيقه عبدالرزاق من جديد باستثناء اجترار ما قدموه في المواسم السابقة ! ان مشكلة القنوات التلفزيونية عندنا ليست في الوجوه والأسماء او المنشطين والمقدمين، وإنما هي في التصورات والأفكار و إدارة البرامج ، اذ تكاد غالبية البرامج التي تقدم في قنواتنا تكون منسوخة من برامج اجنبية و بطريقة سيئة حتى انها تبدو مشوهة غير منسجمة مع ثقافة المشاهد وانتظاراته التي تختلف عن انتظارات المشاهد الغربي مثلا. وتعود هذه المشاكل بالأساس الى جهل القائمين على هذه القنوات واستسهالهم للإعلام السمعي البصري من ناحية و جهل معدي البرامج ذاتهم . كان من الأفضل البحث عن تصورات و أفكار جديدة بدل استقطاب نفس الأسماء و الوجوه لتقديم نفس البرامج التي قد يكون ملها المشاهد و سئم منها . وعلى قول المثل الشعبي « نحي راس بصل حط راس ثوم « .

    تمكنت يوم 19 سبتمبر2018 فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بمنزل بورقيبة من القبض على 04 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 29 و37 سنة بعد نصب كمين محكم وحجز لديهم 15 قطعة من مخدر القنب الهندي "الزطلة" و342 قرصا مخدرا ومبلغ مالي قدره 336 دينار من عائدات ترويج المخدرات. بمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بهم ومباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها "المسك وإستهلاك وترويج مادة مخدرة".

    تعرضت صباح يوم أمس إمرأة تبلغ من العمر 26 سنة إلى الإغتصاب بعد أن تم تعنيفها بشدة من قبل منحرف من ذوي السوابق العدلية وذلك بمنطقة هماد من معتمدية السبيخة. ويأتي ذلك عندما كانت الام في الطريق إلى منزلها بعد أن قامت بإيصال أبنائها التلاميذ إلى المدرسة حيث إعترض سبيلها المتهم بعيدا عن المارة وأقدم على تعنيفها ثم إغتصابها قبل أن يتدخّل أحد المارة الذي انتبه إلى صراخ المتضررة مما جعل الجاني يلوذ بالفرار. ويذكر أن المرأة متزوجة وهي أم لطفلين، تحولت لوحدة الأغالبة لتلقي الإسعافات فيما تقدمت حال خروجها بشكاية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بالقيروان. كما تجدر الإشارة أن زوج المتضررة عادة ما يتواجد بالوطن القبلي حيث يعمل بالقطاع الفلاحي ولا يزال الجاني الى حد الان في حالة فرار.

    فرض الاتحاد العربي لكرة القدم، عقوبة كبيرة على اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم الأربعاء، على خلفية أحداث مباراته ضد فريق القوة الجوية العراقي، في إياب دور الـ 32 للبطولة العربية. وغرمت لجنة العقوبات التابعة للاتحاد العربي، الفريق الجزائري بـ 150 ألف دولار، بسبب هتافات جماهيره، إلى جانب 5000 دولار، بسبب الألعاب النارية. كما فرضت غرامة مالية بقيمة 100 ألف دولار على الفريق العراقي لانسحابه من المباراة، بعد الدقيقة السبعين، عندما كانت النتيجة تشير إلى تأخره بهدفين من دون رد، متهما الجماهير الجزائرية بإطلاق هتافات عنصرية ومسيئة، وتمجيد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. وأفادت الصحافة العراقية بأن الاتحاد العربي طالب إدارة اتحاد العاصمة بتقديم اعتذار رسمي عما قامت به جماهيرها لنظيرتها بالقوة الجوية.

    يشارك الجيدو التونسي في بطولة العالم للجيدو بباكو ( اذريبيجان ) من 20 الى 26 سبتمبر الجاري باربعة مصارعين ( 2 في صنف الذكور و2 في صنف السيدات) وهم عبد العزيز بن عمار(81 كلغ) وفيصل جاء بالله ( ما فوق 100 كلغ) ومريم البجاوي (63 كلغ ) ونهال شيخ روحه ( مافوق 78 كلغ ) حسب ما افاد به وكالة (وات ) اسكندر حشيشة رئيس الجامعة التونسية للجيدو الذي يرافق المنتخب التونسي الى باكو. وقال انيس الونيفي المدرب الوطني للجيدو في تصريح لوكالة وات ان المنافسة قوية في بطولة العالم ما يجعل المهمة صعبة امام ممثلي الجيدو التونسي رغم تالقهمم على الصعيد الافريقي مضيفا ان نهال شيخ روحه يمكن ان تطمح في الفوز بميدالية والصعود على منصة التتويج ويذكر ان نهال شيخ روحه المصنفة 12 عالميا حسب الاتحاد الدولي للجيدو تحصلت على الميدالية البرنزية في دورة الجائزة الكبرى ببودابيست . ويدخل غدا كل من عبد العزيز بن عمار ورمريم البجاوي رهان المنافسات . وسيلاقي بن عمار التشيكي موسيل في الدور الثاني اما مريم البجاوي فستلاقي البريطاينة ليفساي امي . وسيلاقي فيصل جاء بالله في اليوم الاخيرللبطولة في الدور الثاني منافسه الهولندي دورتاي فيما تتبارى نهال شيخ روحه في اول مقابلة لها مع كوترو كيلي من الولايات المتحدة الامريكية. "

    نفت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بلاغ لها ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الإجتماعي من صور وأخبار وتعاليق مفادها أن عددا كبيرا من الأبقار قد نفقوا بالمركب الفلاحي محسن الإمام بالكريب من ولاية سليانة جراء الإهمال. واكدت الوزارةأن هذه الصور والأخبار المتداولة عارية من الصحة. كما اكدت أن هناك لجنة، متكونة من المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بسليانة ورئيس بلدية الكريب ومعتمد الجهة وعدد من الأطباء البياطرة، تحولت على عين المكان المخصص لحرق وردم الأبقار النافقة، حيث تمت المعاينة المكان والتأكد من أنه لا يتبع المركب. وافادت وزارة الفلاحة أن اللجنة المذكورة قد اطّلعت على وثائق التصرف بالمركب الفلاحي، حيث تثبتت من صحة المؤشرات الفنية به. كما بينت اللجنة أن هذه الأخبار الزائفة لن تأثر على عمال وإطارات المركب الفلاحي محسن الإمام المعروف بإنتاجه الجيد والوفير من الحليب ولن تزيدهم إلا إصرارا على العمل والبذل.

    تمكّنت وحدات الحرس البحري بنابل ليلة البارحة من إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه السواحل الايطالية، وفق ما أفاد به مصدر أمني لوكالة تونس افريقيا للأنباء. وبيّن المصدر ذاته أنه تم ضبط زورق عرض البحر على مستوى منزل تميم على متنه 9 أشخاص (من بينهم فتاة)، وأضاف أن أعمارهم تتراوح بين 20 و35 سنة وهم أصيلي منطقة المروج (الضاحية الجنوبية للعاصمة وذكر ذات المصدر ان فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني تواصل التحريات مع الموقوفين لاتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية.

    أشار كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي خلال حضوره صباح اليوم اشغال الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة بياسمين الحمامات ان الاطراف التي تفاوضت في مسالة الاجور في القطاع الخاص هي أطراف ناضجة في التعاطي مع الوضع الحالي ومع ضرورة الزيادة في الأجور. مضيفا في ذات السياق انه على الحكومة اليوم ان تتعامل بأكثر نضج والابتعاد عن سياسة المماطلة وسياسة دفع الامور الى مزيد التعقيد وتأجيج الوضع الراهن في البلاد. وبخصوص المفاوضات بخصوص الزيادة في الاجور في القطاع العام اكد اليعقوبي ان الاتفاق في القطاع الخاص سيكون حافزا للهيئة الادارية لتكون صارمة في التعاطي مع الحكومة وفق تعبيره.

    الصفحة 1 من 322

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.