فيديو

    Journal La republique

    Journal La republique

    أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو مستعدة لبحث اقتراح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول عقد معاهدة جديدة بشأن نزع السلاح النووي.
    وقال مصدر في الوزارة لـ "إنترفاكس": "في ظروف تهديدات جديدة تأتي من الجانب الأمريكي، سنعمل كل ما هو مطلوب لضمان أمننا.. لكننا مستعدون لاستئناف الحوار الذي قطعته واشنطن حول الاستقرار الاستراتيجي، بما في ذلك النظر في مقترحات محددة قد تأتي في تطوير تصريحات دونالد ترامب حول معاهدة جديدة بشأن نزع الأسلحة النووية".
    وأضاف المصدر أن موقف واشنطن الضبابي من إمكانية تمديد معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، والتي تنتهي مدة سريانها في فيفري 2021، "يثير القلق إزاء مصير الاستقرار الاستراتيجي".
    كما ذكّر المصدر بأن لدى الجانب الروسي ملاحظات بشأن نوعية تنفيذ الولايات المتحدة التزاماتها بموجب معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، بحلول الموعد المقرر، يوم 5 فيفري 2018.
    وأعلن ترامب، يوم الجمعة الماضي، أنه يعول على توصل بلاده إلى "صفقة نووية" ثلاثية مع روسيا والصين، مضيفا أن المفاوضات حول هذا الموضوع ستبدأ في وقت قريب.
    وفي أواخر أفريل الماضي، علق يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على تصريحات ترامب، داعيا الجانب الأمريكي إلى الالتزام بالاتفاقات السابقة بين البلدين. وأكد أوشاكوف استعداد موسكو لإبرام اتفاقات جديدة، لكن بعد مفاوضات جدية بين موسكو وواشنطن.

    أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، مرارا وتكرارا أن هناك تحركات كبيرة في النادي الملكي خلال سوق الانتقالات الصيفية، وحسب موقع «ديفنسا سنترال»، نقلا عن إذاعة «أوندا سيرو» الإسبانية، فإن زيدان استقر على فتح باب الرحيل أمام 8 لاعبين في الصيف المقبل، عقب نهاية الموسم الجاري. وكشف الموقع عن الأسماء المتوقع خروجها من ريال مدريد في الصيف وهم غاريث بيل وخيسوس فابيخو وسيرجيو ريغليون وماركوس يورنتي وداني سيبايوس وماريانو دياز وفالفيردي بالإضافة إلى حارس مرمى قد يكون الكوستاريكي كيلور نافاس وفق تقارير صحفية اسبانية . والمفارقة في قائمة الأسماء الثمانية، أنها خلت من العديد من الأسماء التي تداولتها بعض التقارير في الأسابيع الأخيرة عن قرب رحيلهم عن النادي الملكي، ومنهم توني كروس ولوكا مودريتش وفاران ومارسيلو. ويسعى نادي ريال مدريد بقيادة زيدان لعقد صفقات جديدة لتعزيز صفوف الميرينغي، لكنه يفكر أولا في الراحلين للحصول على مبالغ كبيرة لتمويل الصفقات المطلوبة. ووضع زيدان العديد من الصفقات على طاولة ريال مدريد، أبرزها ضم الفرنسي بول بوغبا من مانشستر يونايتد، والبلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي.

    انتشر العديد من التكهنات حول احتمال عودة نجم هوليود، براد بيت، إلى زوجته السابقة الممثلة، جنيفر أنيستون، بعد مرور 14 عاما على انفصالهما.
    وجاء ذلك وسط شائعات جديدة حول قيام بيت، البالغ من العمر 55 عاما، بدفع أكثر من 60 مليون جنيه إسترليني لشراء منزل الزوجية، إذ كان ينوي تقديمه هدية لجنيفر أثناء الاحتفال بيوبيل ميلادها الخمسين.
    وأثار الممثل العالمي جدلا كبيرا من خلال عدم إنكار وجود أي مشاعر تجاه أنيستون، عندما سُئل عن ذلك من قبل أحد الصحفيين: "الكل يريد أن يعرف، هل ستعود إلى جنيفر؟"، وفقا لتقارير "سي إن إن".
    ولطالما عبّر براد بيت في السابق، عن امتعاضه بشأن هذا الموضوع، ولكن ردة فعله الحديثة بعدم وضع حد للشائعات أشعلت التكهنات، حيث قال: "يا إلهي. لا بأس، تلك فكرة جيدة".
    وفي عام 2017، أصبحت جنيفر أنيستون "عزباء" من جديد، منذ طلاقها من جاستن ثيروكس، بعد زواج دام عامين.
    وكشف أولئك الذين حضروا حفل عيد ميلاد جين الخمسين، أن الأمور سارت على ما يرام مع براد، حيث لم يظهرا أي مشاعر نفور تجاه بعضهما البعض.
    وتأتي التكهنات الأخيرة بعد بلوغ المراحل الأخيرة في إجراءات طلاق براد من النجمة، أنجيلنا جولي (43 عاما).

    تحتضن الحديقة الأندلسية في متحف باردو يوم 12 ماي سهرة مع الفنان لطفي بوشناق الذي سيفتتح سهرات الحديقة الأندلسية.

    ويتضمٌن البرنامج مجموعة من السهرات ستكون السهرة الثانية مع نورالدين الباجي ومحرزية الطويل 14 ماي ومحمد الجبالي يوم 16 ماي و19 ماي مع عدنان الشواشي وشكري عمر الحنٌاشي .

    وتندرج هذه التظاهرة في إطار تنشيط المتاحف والمعالم الأثرية وفتحها للعموم وتشجيع التونسيين على أرتيادها التي تنظٌمها وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالتعاون مع المندوبيات الجهوية للثقافة والمعهد الوطني للتراث .

    سهرات متحف باردو تنظٌم بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة بتونس والمعهد الوطني للتراث وستكون مناسبة للإعلان عن تطبيقة جديدة على شبكة الأنترنات للتعريف بكل القطع الأثرية في متحف باردو وتاريخ تنصيبها وكل المراحل التي مرٌت بها.

    تأمين مختلف الامتحانات الوطنية وضبط اخر الاستعدادات الواجبة لانجاحها على المستوى الجهوي هما أبرز محاور جلسة العمل الملتئمة ظهر اليوم بمقر الولاية بإشراف الوالي محمد قويدر وحضور مختلف ممثلي المصالح والادارات التربوية والفنية والامنية والبلدية والسلط المحلّية.
    وذكر المدير الجهوي للتربية نبيل الصمادحي أن الجهة باتت مستعدّة لإنجاح مختلف الامتحانات، مشيرا الى أنّ الاختبارات التقييمية الكتابية الموحّدة لتلاميذ السنة السادسة من التعليم الاساسي للثلاثي الثالث ستجرى في الفترة المتراوحة بين 28 ماي و03 جوان المقبل بينما الفروض التاليفية الموحدة لتلاميذ السنة التاسعة من التعليم الاساسي لنهاية الفترة الثانية من السنة الدراسية الحالية ستجرى أيام 22/21/20 ماي الجاري على أن تجرى الفروض التعويضية ايام 29/28/27 ماي.
    وأضاف أن الاختبارات التطبيقية والشفوية ضمن امتحان الباكالوريا في دورتها الرئيسية ستجرى ابتداء من 24 ماي الجاري الى غاية 01 جوان وتشمل الاختبارات التطبيقية مادتي الاعلامية والخوارزميات والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال ويخصّ الاختبار الشفوي مادة الموسيقى، ملاحظا في هذا الشان انه تم الانطلاق في التنسيق مع مصالح اتصالات تونس والشركة الجهوية للكهرباء والغاز لتأمين التدفق السريع للانترنيت وضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي على مراكز الاختبار.
    وذكر المندوب الجهوي أن ولاية بنزرت ستحتضن لاول مرة مركز تجميع وتوزيع للاختبارات الى جانب مركز الاصلاح لامتحان الباكالوريا ويضمّ مركز إيداع جهوي مؤمن كما ينبغي من قبل مصالح الامن والجيش الوطنيين .
    يذكر ان عدد المترشحين لاختبار الباكالوريا في ولاية بنزرت يوازي 6768 تلميذا وتلميذة منهم 2654 من الذكور و 4114 من الإناث موزعين على المدارس لعمومية بعدد 5705 مترشحين عن المعاهد الخاصة بعدد 784 مترشحا و279 مترشحا بصفة فردية. 

    بادرت جمعية المتقاعدين بمقرين بالشراكة مع جمعيتي INTERACT CLUB TUNIS BLOOM CITY بكل من المرسى ومقرين، بإطلاق حملة تضامنية إنسانية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم متمثّلة في قفّة رمضان الهدف منها جمع مساعدات غذائيّة ثم توزيعها على مستحقيها من العائلات المحتاجة ومحدودة الدخل. 
    وأفاد أحمد الزغلامي رئيس المكتب المحلي للمتقاعدين بمقرين أن هذه الحملة ناجحة بامتياز حيث تم توزيع 80 مساعدة غذائية هامة جمعها شركاؤهم الشبان بنقاط جمع التبرعات أمام المغازات والفضاءات الكبرى. كما أكد برمجة أعمال أخرى مشتركة تتمثل في تنظيم رحلات ترفيهية لفائدة المتقاعدين وأطفال المدارس النائية وتنظيف الحدائق العمومية بمدينتي قرطاج والمرسى.
    ويذكر أن جمعية INTERACT هي هيئة خيرية فتية تهدف الى مد جسور التراحم بين كافة فئات المجتمع التونسي حيث قامت منذ تأسيسها في شهر فيفري المنقضي بحملة تحسيسية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك فق ما صرح به رئيسها الشاب آدم مدّار.

    عن الشروق

    أفادت المهندسة بمصلحة حفظ الصحة بالإدارة الجهوية للصحة ببنزرت ثريا الدهماني كعبي، ان حملات المراقبة ، اسفرت منذ انطلاق شهر رمضان،عن حجز كمية من المواد الاستهلاكية الفاسدة والمخزنة بأوعية غير صحية وفاقدة لشروط السلامة منها حجز 250 كلغ من الدجاج الفاسد و800 كلغ، من عجين الزلابية الذي اضحى بؤرة للحشرات وايضا 200 كلغ منها محفوظة بطريقة غير صحية. 
    كما تم حجز اكثر من طن من مادة "البرغل" غير صالح للاستهلاك وحجز 40 لتر زيت زيتونة محفوظة بأوعية غير غذائية، وتحرير 3 محاضر تعلقت بمخالفات الذبح العشوائي واستعمال مواد اولية غير صحية. 
     وقد خصصت وحدة حفظ الصحة  12 فريقا موزعا على مختلف مناطق الولاية، لتامين (خلال اليوم الاول) 107 زيارة بمنطقة بنزرت الكبرى لمحلات بيع الدجاج والاسماك والخضر والغلال والمخابز ومواد غذائية عامة وفضاءات بيع الحلويات والمرطبات والفواكه الجافة واللحوم الحمراء .
     من جانبه، ابرز المدير الجهوي للتجارة ببنزرت محمد جابر حريز انه تم رفع خلال الايام الاولى من شهر الصيام 27 مخالفة اقتصادية تعلقت بالزيادة في الأسعار وعدم إشهارها وإخفاء مادة الزيت النباتي المدعم والإخلال بتراتيب الدعم. 

    عن الشروق

    تحت شعار، "تفقد صحتك وصوم مرتاح"، نظمت الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي برادس يومي 4 و5 ماي 2019 تظاهرة 24 ساعة تطوع، شملت دورة تكوينية في إدارة الكوارث والوقاية من المخاطر بدار الشباب المغاربية. واختتمت التظاهرة بيوم صحي تمثل في نصب خيمة بالسوق الأسبوعيّة لمدينة رادس لتقصي مرض السكري وضغط الدم، حيث تم فحص 147 شخصا من جميع الفئات العمريّة، وذلك بالتعاون مع مركز الرعاية الصحية الأساسية برادس، بمشاركة عدة هيئات محلية وجهوية للهلال الأحمر التونسي، فضلا عن المكتب المحلي برادس للمصائف والجولان.

    عن الشروق

    الصفحة 1 من 373

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.