اعلانات و روابط مفيدة

     

           

    clic_ici_vert.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

     http://www.odc.org.tn/

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    أصداء ولاية بن عروس

    أصداء ولاية بن عروس

    تمكّنت فرق المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة في سليانة مساء أمس الخميس من رفع 22 مخالفة اقتصادية وحجز 9 أطنانا و140 كغ من الشعير العلفي المدعّم و17 كغ من الدجاج الجاهز للطبخ لا يستجيب للتراتيب الجاري بها العمل، خلال حملة مشتركة في معتمدية الروحية مع الوحدات الامنية والادارة الجهوية للصحة في سليانة وفق ماصرح به صباح اليوم الجمعة كاهية مدير المعاملات الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة في سليانة مبروك المعموري لمراسلة (وات). وبيّن ذات المصدر أنه تم تنظيم هذه الحملة إثر ورود عدد من التشكيات من متساكني مدينة الروحية حول الزيادة في الاسعار، لافتا الى ان الزيارات بلغت 215 زيارة لتشمل جميع القطاعات التجارية في هذه المنطقة. وأضاف المعموري أن المخالفات التي تم رفعها شملت 3 مخالفات بالمطاعم ومخالفة تخص بيع المواد الغذائية العامة ومخالفة بيع المرطبات ومخالفتين بيعالفواكه الجافة و6 مخالفات بالمقاهي و5 مخالفات بالمخابز و4 مخالفات بيع الاعلاف، مشيرا إلى أن كمّية الأعلاف المحجوزة كان ينوي صاحبها تهريبها الي ولاية القيروان وقد تمّ تأمينها في انتظار استكمال إجراءات البيع. وذكر في نفس السياق كاهية مدير المعاملات الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بسليانة ان فرق المراقبة الصحية تمكنت من رفع 9 انذرات صحية و شفاهية و6 مخالفات صحية فضلا عن اقتراح غلق مخبزة لا تستجيب للتراتيب الجاري بها العمل.

    أفادت الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات انها "تسعى جاهدة لتنفيذ تعهداتها بخصوص الغلق النهائي للمصب المراقب بالقنة لجهة عقارب من ولاية صفاقس في أقرب الآجال وذلك في غضون سنة 2022". وأضافت الوكالة في بلاغ لها مساء أمس أنّها "تقوم الآن بالتنسيق مع السلطة الجهوية وبإشراف وزارة الشؤون المحلية والبيئة بإعداد الدراسات الفنية لتركيز وحدة لمعالجة وتثمين النفايات وهي بصدد العمل على إنجاح مسار القبول الاجتماعي الذي انطلق منذ يوم 27 جانفي 2020 بجلسة تشاورية أولى مع أعضاء المجلس البلدي بالمحرس والإدارات المعنية ويتم التحضير الآن للقيام بيوم إعلامي لفائدة مختلف مكونات المجتمع والأطراف المتدخلة بالمنطقة". وتعيش المحرس هذه الأيام ضجّة كبيرة بسبب نيّة الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات الجدّية تركيز وحدة لمعالجة وتثمين النفايات بالمدينة، حيث عبّرت جلّ مكونات المجتمع المدني والسكان عن رفضهم القاطع لهذا المشروع الذي سيحوّل مدينة الفنون التشكيلية إلى بؤرة أمراض ومشاكل بيئية كبيرة

    ارتفعت حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد، الجمعة، إلى 2247 شخصًا، فيما تجاوزت الإصابات 76 ألفا و700 في عموم العالم. وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين إن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد ارتفع إلى 2236، اثنان منهم في هونغ كونغ. وأشارت في بيان إلى أن عدد المصابين في البلاد بلغ 75 ألفا و465 شخصًا. وتم رصد حالات الإصابة بالفيروس المذكور لدى 727 شخصا في اليابان، و156 في كوريا الجنوبية، وفي سنغافورة 85، وتايلاند 35، وماليزيا 22، واستراليا 17، وفيتنام 16، وألمانيا 16، والولايات المتحدة الأمريكية 15، وفرنسا 12، وبريطانيا 9، والإمارات العربية 9، وكندا 8، وإيران 5، وإيطاليا 3، والهند 3، والفلبين 3، وروسيا 2، وإسبانيا 2، ونيبال 1، وسريلانكا 1، وكمبوديا 1، وبلجيكا 1، والسويد 1، وفنلندا 1، ومصر 1. وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف جانفي الماضي. وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

    برلين(وكالات) قتل 11 شخصا وأصيب آخرون في حادثتي إطلاق نار بمدينة «هاناو» شرقي مدينة فرانكفورت الألمانية، فيما من المرجح أن يكون المنفذ من اليمين المتطرف . وذكر بيان صادر عن مديرية الأمن بولاية هيسن، أن هجومين استهدفا حانتين لـ»الشيشة» في شارعين مختلفين بالمدينة المذكورة، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، قبل ...

    توفيت اليوم الجمعة، السيدة فرحة متعب الصدى، والدة الفنان السوري، جورج وسوف، عن عمر ناهز 82 عاما. ومن المقرر أن تقام الصلاة لراحة نفس الراحلة عند الساعة الثالثة، عصر اليوم، في كنيسة مار إلياس - كفرون رفقة، في محافظة حمص، وسط غرب سوريا، على أن تقبل التعازي في صالة الكنيسة أيام السبت والأحد والاثنين، من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى الساعة السابعة مساء.

    تمكّنت الوحدات الأمنية بإدارة الشرطة العدلية يوم أمس الاربعاء من القبض على 4 أشخاص (تتراوح أعمارهم بين 25 و36 سنة)، وذلك إثر تعمّد مجموعة من الأشخاص تكوين وفاق بغاية التحيل من خلال قرصنة حسابات بنكية أجنبية عن طريق بطاقات الإئتمان وتعمّد سحب مبالغ مالية تتراوح بين 300 و500 أورو في كل عملية. وبالتحري معهم، اعترف اثنين منهما بتولّيهما بعث مركز نداء غير مرخّص له يتم من خلاله الحصول على قائمات أشخاص أجانب راغبين في الحصول على خدمات في صيانة الحواسيب الالكترونية عن بعد ويتم الاتصال بهم والحصول على معطياتهم البنكية لقاء الخدمات التقنية التي سيتم تقديمها لاحقا (وقد أمكن التعرف على هويتي متضررين من الجنسية الفرنسية والبلجيكية) لتتم لاحقا قرصنة الحسابات البنكية للحرفاء وسحب مبالغ تتراوح بين 300 و500 أورو في كل عملية وتحويلها إلى التراب التونسي وسحبها باستخدام هويات أشخاص غير عاملين بمركز النداء المذكور مقابل تمتعهم بعمولة تتراوح بين 20 و50 دينارا ويتولّى المظنون فيهما الآخرين التوسط في ذلك بعد تمكين الأشخاص المذكورين من الرقم السري للحوالات، وفق بلاغ لوزارة الداخلية. ويتراوح عدد العمليات التي يتم القيام بها من قبل عناصر الشبكة بين 10 و15 عملية يوميا. وبتفتيش مركز النداء ومحلات سكنى عناصر الشبكة أمكن حجز 17.740 ألف دينار تونسي وورقة نقدية من العملة الأجنبية قيمتها 50 أورو و04 بطاقات بنكية خاصة بأحدهم و11 وحدة مركزية يتم استعمالها داخل مركز النداء و03 حواسيب محمولة و01 محمل الكتروني و08 هواتف جوالة و05 وصولات تلقّي حوالات مالية من البريد التونسي والبنوك التونسية. كما تم حجز بمنزل أحدهم 98 قرصا مخدرا وبالتحري مع صاحبها اعترف باستهلاكه للمواد المخدرة وبمسكه للأقراص المحجوزة قصد ترويجها. وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا من أجل "التحيل والسطو على أرقام بطاقات الائتمان والتحويل البنكي الالكتروني غير المشروع عبر الدول والاستهلاك ومسك بنية الاتجار لمواد مخدرة" وإحالتهم على الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية لمواصلة الأبحاث.

    تعرض فجر اليوم مسجد جبل الخاوي بالمرسى بالعاصمة إلى عملية تخريب و حرق كتب بالإضافة إلى محاولة قتل امام الخمس بوسطة ألة حادة من قبل مجهولين .

    أجرى الأرجنتيني ليونيل ميسي حوارا مطولا مع صحيفة «موندو ديبورتيفو»، تطرق خلالها للعديد من التساؤلات الخاصة بالماضي والحاضر وخططه المستقبلية، ومتحدثا عن البرتغالي كريستيانو رونالدو. وبدأ ميسي حديثه بالرد على سؤال حول الفارق بين ظهوره للمرة الأولى في برشلونة منذ 16 سنة والآن وهو قائد للفريق، قائلا: «من الواضح أن ...

    يواجه نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد خطر الغياب عن منتخب انقلترا في كأس الأمم الأوروبية (أورو 2020) بسبب الإصابة. وقال مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير في مؤتمر صحافي إن راشفورد لايزال يعاني من الإصابة ولن يعود للمباريات قبل عدة أشهر. وتعرض راشفورد (22 عاما) لكسر في الظهر الشهر الماضي ...

    تُعلم الإدارة العامة للحرس الوطني عن وجود ضباب كثيف يحجب الرؤية بالطريق السيّارة التالية: الطريق السيّارة أ3 (تونس / باجة) من الكلم 66 محوّل وادي الزرقاء إلى الكلم 105 محوّل باجة. فعلى السّادة مُستعملي الطريق الإلتزام بالسّياقة المعتدلة وترك مسافة الأمان أثناء المتابعة في السير لردّ الفعل عند الإقتضاء وتفادي الوقوف والتوقف دون موجب مع ضرورة التركيز الذهني المميّز أثناء السّياقة وعدم المجازفة بالنقاط الزرقاء وأماكن تجمّع أو سيلان المياه الجارفة والحرص على تفادي تعطيل الحركة والحدّ من مجال الرؤية والتقيّد بإشارات أعوان المرور والتأقلم مع حالة الطريق وكثافة الجولان والعوارض المتوقعة وخاصيات العربة وحمولتها وإستعمال الإنارة القانونيّة نهارا كل ما اقتضت ظروف الرّؤية ذلك. يُمكن الإتصال بمكتب الإرشاد المرُوري (الإدارة العامّة للحرس الوطني) على الأرقام التالية: 71.963.512 71.960.448 كما يُمكن الإتصال جهويّا بأقاليم ومناطق الحرس الوطني على الرقم 193.

    الصفحة 1 من 7

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.