فيديو

    الفيديو

    Journal La Voix Du Sahel

    Journal La Voix Du Sahel

    غيب الموت الفنان سمير غانم، قبل قليل، عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. وأعلن الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن وفاة الفنان الكبير سمير غانم وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "مع السلامة يا سمير". وكان الفنان سمير غانم، قد دخل الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، لاسيما وأنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

    بغداد -حمدي العطار تقدم القاصة حبيبة محرزي 25 قصة قصيرة وقصيرة جدا، متنوعة ومختلفة لكنها مشتركة بصدق احاسيس القاصة تجاه الظلم وغياب العدالة الاجتماعية، الخلل هنا يتجسد – ما تقوله حبيبة – في مجتمعات ما زالت ترزح تحت نير الجهل والعادات والتقاليد المتكلسة- ما يحدث على ارض الواقع ويجعلنا نشعر بالحزن ...

    ان أعوان فرقة الشرطة العدلية بقرطاج قدموا اليوم بحالة إحتفاظ 6 أطراف من بينهم فتاة في علاقة بقضية وفاة الطبيبة الشابة اروى الطرودي بجهة المرسى إلى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس .و قد اصدرت عدد 04 بطاقات إيداع بالسجن في حق 4 من المتهمين و إبقاء الفتاة بمعية طرف اخر بحالة سراح و قد تم تعهيد أحد قضاة التحقيق بالملف مع توجيه تهم عدم الإنجاد القانوني و السرقة المجردة و تم تعيين موعد جلسة يوم 27/05/2021.

    تم اليوم الخميس، تحجير السفر على الاعلاميّ سمير الوافي. و أنه سيمثل أمام القضاء بعد تقديم قضية تحيّل ضده من أحد المواطنين الذي يتهمه بحيازة مبلغ مالي يعود له دون وجه حقّ ورفض اعادته، والتحيّل عليه في قضية مشابهة للقضية الأولى التي تمت محاكمته على اثرها وايداعهُ السجن.

    توجه فريق الملعب التونسي اليوم 20 ماي 2021 برسالة مفتوحة الى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ضمنها تظلمه من حكم مباراة النادي الافريقي كما طالب فيها بفتح تحقيق في نتائج عدد من مباريات الجولات الاخيرة التي ادعى الملعب التونسي في رسالته انه " يتم فيها احترام الميثاق الرياضي . هذا وطالب فريق البقلاوة بارجاع حق فريقهم .وهذا نص الرسالة:

    اعلن اليوم ان التحقيقات التي تم فتخها بخصوص وفاة الاسطورة دياغو ارماندو مارادونا اثبتت ان قائد منتخب الارجنتين ونادي نابولي الاسبق قد تم قتله ولم تكن وفاته عادية وقد تم الى الان ايقاف 7 اشخاص على ذمة التحقيق بينهم طبيبه الخاص.

    انعقد صباح اليوم الخميس 20 ماي 2021، اجتماع مجلس الوزراء بقصر الحكومة بالقصبة بإشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي للنظر في عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية. وصادق مجلس الوزراء على جملة من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية بعد تعديلها وفقا للملاحظات المثارة في مداولات المجلس: I . مشاريع القوانين (06): 1- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية ببرج بورقيبة". 2- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية بتوزر". 3- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية بمزونة". 4-مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية بالمتبسطة". 5-مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية بسقدود". 6- مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى بروتوكول عام 1996 لتعديل اتفاقية حدود المسؤولية عن المطالبات البحرية لعام 1976. II . مشاريع الأوامر الحكومية (07): 1) مشروع أمر حكومي يتعلق بإسناد شركة "KROMBERG & SCHUBERT TUNISIE" الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 20 من القانون عدد 71 لسنة 2016 المؤرخ في 30 سبتمبر 2016 والمتعلق بقانون الاستثمار. 2-مشروع أمر حكومي يتعلق بإسناد شركة "HUTCHINSON TUNISIE" الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 20 من القانون عدد 71 لسنة 2016 المؤرخ في 30 سبتمبر 2016 والمتعلق بقانون الاستثمار. 3

    استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 20 ماي 2021، بقصر قرطاج، كلا من وزيرة الداخلية الإيطالية، لوتشيانا لامورجيزي، والمفوضة الأوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية يلفا يوهانسون، اللتين تؤديان زيارة عمل إلى بلادنا. وتم خلال هذا اللقاء التنويه بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين تونس وإيطاليا، من جهة، وبين تونس والاتحاد الأوروبي، من جهة أخرى. كما عبّر الجانبان عن الرغبة المشتركة في تعزيز الشراكة في مختلف المجالات خاصة منها الاقتصادية والاجتماعية. وجدد رئيس الدولة، في هذا السياق، التأكيد على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة في مجال الهجرة تتجاوز الحلول الأمنيّة التي أثبتت محدوديّتها وتعمل على معالجة الأسباب العميقة لهذه الظاهرة من خلال محاربة الفقر والبطالة ودعم السياسات التنموية في البلدان الأصلية. ومن جانبها، شدّدت وزيرة الداخلية الإيطالية على التزام بلادها بمواصلة دعم تونس عبر دفع نسق الاستثمار والمساهمة في تنمية المناطق الداخلية وخلق مواطن شغل لفائدة الشباب قصد الحدّ من ظاهرة الهجرة. أمّا المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية، فقد أكّدت التزام الاتحاد الأوروبي بدعم المسار الديمقراطي بتونس باعتبارها أحد شركائه الأساسيّين، مشيدة باندماج الجالية التونسية في المجتمعات الأوروبية وبدورها الفاعل في النسيج الاقتصادي بدول الاتّحاد. وقد أعرب الجانبان، خلال هذا اللقاء، عن عزمهما على محاربة الشبكات الإجرامية للاتجار بالبشر التي تستغل الأوضاع الاقتصادية الصعبة لبعض الفئات الهشّة من أجل تحقيق مآربها الربحيّة الضيّقة

    افاد المدير الجهوي للصحة بالمهدية عمر بن منصور اليوم الخميس 29 أفريل 2021 أنّه تقرر إيقاف اجراء جميع العمليات الجراحية، والاقتصار على العمليات الاستعجالية والعمليات التي لها علاقة بالأمراض السرطانية فقط، وذلك بسبب الطلب المتزايد على أسرة الانعاش والأكسجين من قبل مرضى الكوفيد 19. وأكد بن منصور أن نسبة إشغال أسرة الإنعاش بالولاية بلغت %100.

     شهدت الشركة التعاونية للخدمات الفلاحية والصناعية «زويلة» بالمهدية فجر يوم أمس الخميس حادثة تسرّب لغاز الـHexane متبوعة بانفجار قوي بوحدة استخراج الزيت بالمصنع دون تسجيل خسائر بشرية، ومادية باستثناء إصابة عامل بحروق طفيفة في يديه. وقد أكد كاتب عام نقابة قوات الأمن الداخلي باسم الخليفي أن ...

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.