فيديو

    الفيديو

    Journal La Voix Du Sahel

    Journal La Voix Du Sahel

    صدر مؤخرا عن معهد تونس للترجمة مؤلف يحمل عنوان “عناصر من الحدث المسرحي في البلاد التونسية” للباحثة التونسية في علم الإجتماع بدرة بشير وهي من رواد الدّراسات السوسيولوجية للمسرح التونسي. وترجمه إلى اللغة العربية الأستاذ محمد المديوني. وهذا الكتاب هو عمل يندرج ضمن حقل البحوث المسرحيّة، فيه إشارة إلى الحدث المسرحي ...

    نجح اعوان مركز الشرطة داخل المستشفى الجهوي الحسين بوزيان في الاطاحة بمنحرف مصنف خطير كان يعمد الى السرقة باعتماد النطرة بمحيط المستشفى وداخله. هذا المنحرف روع الاطار الطبي والشبه الطبي والاعوان بالمؤسسة الاستشفائية وحتى المرضى والذين تذمروا منه وقد تعهد اعوان مركز الشرطة بالمستشفى الجهوي واعطوا الموضوع اهمية بالغة ومن خلال نصب كمين محكم سفر على الايقاع بالمنحرف وتم تحويله الى مركز قفصة المدينة بمنطقة الامن الوطني وبعد استشارة النيابة العمومية تم الاحتفاظ به وقد لاقت عملية ايقافه استحسان وارتياح العاملين بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان .

    أقدمت صباح يوم الاربعاء امام مقر ولاية القيروان امراة حامل في الثلاثين من العمر على اضرام النار في جسدها بسكب البنزين وقد تم نقلها الى وحدة الاغالبة لتلقي الاسعافات فيما وصفت حروقها بالدرجة الثالثة. و تعود الاسباب وفق معطياتنا الاولية الى تحولها امام مقر الولاية للمطالبة بتشغيل زوجها . و المواطنة هي أصيلة منطقة الطويلة من معتمدية منزل المهيري التابعة لولاية القيروان.

    ارسل فريق عاصمة الجنوب القائمة الاولية للاعبين المشاركين في مسابقة رابطة الابطال الافريقية وفي ما يلي قائمة اللاعبين التي ضمت 25 لاعبا: أيمن دحمان - صبري بن حسن - هادي قعلول - هاني عمامو - علاء غرام - محمد علي الجويني - محمد بن علي - غيث المعروفي - عزمي غومة - حسام دقدوق - نور الزمان الزموري - وليد القروي - محمد علي الطرابلسي - كريس كواكو - محمد علي منصر - كينغسلاي سوكاري

    أفاد صحفي في شبكة "فوكس" الإنجليزية، بأن مانشستر يونايتد بدأ محادثات مع المقربين من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في محاولة لضمه من يوفنتوس خلال سوق الانتقالات الصيفية. وبحسب المعلومات الواردة من كريستيان مارتين، الصحفي في الشبكة التلفزيونية "فوكس" الإنجليزية، فإن النادي الإنجليزي مانشستر يونايتد اتصل بالفعل بالمقربين من كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا" في محاولة لاستعادته مرة أخرى إلى معقل "أولد ترافورد". وفقا لروايته، نقل مانشستر يونايتد بالفعل اهتمامه إلى البرتغالي خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، وكانت هذه المحادثة في مدينة بورتو البرتغالية، حيث حثه فيها أن يسأل نادي يوفنتوس عما إذا كانوا مهتمين بالتخلي عن اللاعب في الصيف المقبل، عندما سيكون لديه موسم واحد فقط قبل انتهاء عقده. وتأتي هذه الأنباء، بعد أن أكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن يوفنتوس يدرس إمكانية بيع، كريستيانو رونالدو، خلال الصيف المقبل بسبب ارتفاع قيمة راتبه السنوي، الذي يتخطى 30 مليون يورو سنويا. ورغبة مسؤولي يوفنتوس في تخفيض فاتورة دفع الرواتب بشكل كبير، قد تجعلهم يقبلون عرضا من مانشستر يونايتد، مدركين أنها ستكون الفرصة الأخيرة للحصول على بعض الترويج الاقتصادي للنجم البرتغالي (35 عاما)، الذي دفعوا من أجله 100 مليون يورو لنادي ريال مدريد في صيف 2019. ويريد نادي مانشستر يونايتد استعادة ذكرياته الجيدة السابقة خلال فترة المدرب الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون، ويرى أن التعاقد مرة أخرى مع النجم رونالدو سيكون حلا لتخبطاتهم في السنوات الأخيرة. خاصة وأن كريستيانو رونالدو محبوب للغاية في "أولد ترافورد" بعد أن قضى بعض الوقت هناك عندما كان لا يزال شابا واعدا برع مع فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وتحت وصاية أليكس فيرغسون، أصبح الدون أحد أفضل اللاعبين في العالم، مما أدى إلى وجوده على رادار ريال مدريد وتم التعاقد معه لاحقا. ومن جانبه، لم يخف رونالدو أبدا عاطفته تجاه "الشياطين الحمر" وأن متابعة مسيرته الطويلة هناك ستكون حسب رغبته. وبدوره، أثار البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، الجدل بتصريحاته بأن النادي الباريسي يستعد لسوق الانتقالات ولديه أولويات، ولكن من الوارد أن تحدث أمور غير متوقعة، في إشارة إلى إمكانية التعاقد مع رونالدو. وقال ليوناردو في تصريحات عبر قناة ناديه باريس سان جيرمان: "ربما يستيقظ كريستيانو غدا، ويعلن رغبته في الانتقال لناد آخر".

    أشرف رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي صباح اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020 بالمبنى الفرعي للمجلس على اجتماع لخليّة الأزمة. وتداول الاجتماع في تقرير حول مواصلة اعتماد تدابيرخوصيّة لضمان استمراريّة عمل مجلس نواب الشعب، مُمضى من قبل المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة ورئيس الهيئة العامة للمصالح المشتركة للمجلس وطبيب المجلس، يُوصى بمواصلة العمل بالتدابير الخصوصيّة المعتمدة مؤخرا بكيفيّة تتلاءم مع درجة خطورة الوضع الوبائي وتحفظ سلامة روّاد المجلس وتضمنُ استمراريّة عمل المجلس ومواصلة اضطلاعه بمختلف مهامه ووظائفه الحيويّة. وتمّ في نهاية الاجتماع إقرار مواصلة العمل بالتدابير الخصوصيّة لضمان استمراريّة عمل مجلس نواب الشعب. كما تمّ خلال الاجتماع الاتفاق على الاسراع باعتماد آلية التصويت عن بعد بالتعديلات الجديدة المقترحة لإقرار المزيد من الشفافيّة على عمليات التصويت عن بعد، إضافة إلى عدم تناول المسائل ومشاريع القوانين الخلافيّة خلال فترة العمل بالتدابير الخصوصيّة. يُذكر أنّ خليّة الأزمة تتركّب من أعضاء مكتب المجلس ورؤساء الكتل البرلمانيّة ورئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية وتتّخذُ قراراتها بأغلبية ثلثي الحاضرين.

    أكد نائب رئيس لجنة المالية بالبرلمان عياض اللومي تعليق أشغال لجنة المالية بالبرلمان ودخول جميع أعضائها في حجر صحي إثر اصابة رئيس اللجنة هيكل المكي بكورونا حسب ما بينه عياض اللومي في تدوينة على صفحته الرسمية .

    تمكّنت وحدات الحرس البحري بالمهدية، فجر اليوم الثلاثاء، من إنقاذ 36 مهاجرا غير نظامي على متن مركب على بعد 10 أميال من شواطئ مدينة الشابة، وفق ما أكده مصدر من الحرس البحري لـ »وات ». وأوضح المتحدث أن المركب ظلّ يراوح مكانه لأكثر من يوم ونصف ثم غرق بعد نصف ساعة فقط من تدخل وحدات الحرس البحري وانقاذ المجموعة. وبيّن نفس المصدر أنه تم إيقاف جميع الأشخاص الذين على كانوا على متن المركب وينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، باستثناء فرد واحد يحمل الجنسية التونسية وهو أصيل منطقة العامرة من ولاية صفاقس. ولاحظ، في ذات الإطار، أن 14 من بين هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين من جنس الإناث ومن بينهم إمرأة حامل، و16 ذكورا، و5 أطفال لا تتعدى أعمارهم الـ3 سنوات. ولفت المتحدث إلى أن عملية الاجتياز انطلقت من سواحل منطقة اللوزة من معتمدية جبنيانة ولاية صفاقس فيما جرى اقتياد المجتازين إلى ميناء الشابة. هذا وقد أذنت النيابة العمومية، بعد استشارتها، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن الموقوفين.

     أقدم عدد من أحباء الهلال الرياضي الشابي صباح يوم أمس الاثنين على غلق مقرّات الإدارات العمومية، والمؤسسات المالية تنديدا بقرار الجامعة التونسية لكرة القدم وتعليق نشاط فريقهم في مختلف مسابقات الموسم الرياضي الجديد. وقد شلّت عمليات الغلق من قبل مئات المحتجّين ,مقرّات السيادة، والإدارات العمومية، والبنوك ومختلف ...

    لا تزال قضية النفايات المستوردة من إيطاليا، والحاويات القابعة في ميناء سوسة تثير كثيرا من الجدل والاستياء وسط دعوات لمحاسبة الضالعين في الموضوع ولفتح تحقيق جدي وإعلاء كلمة الدولة.  

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.